الأهداف

1- بناء وتنمية المجموعات المعلوماتية بما يضمن توفير مصادر المعلومات اللازمة من الكتب والمخطوطات والدوريات والرسائل العلمية وغير ذلك من أوعية المعلومات المتنوعة والتي تمكن الجامعة من القيام بمهامها في البحث والدراسة والتعليم والتثقيف.

2- تجميع الرسائل العلميه المجازة لدرجتي الماجستير والدكتوراه التى تم منحها من الجامعة, واقتناء نسخه من اشرطة تسجيل فعاليات المناقشات العلنية لرسائل الماجستير والدكتوراه المجازة من الجامعة واقتناء نسخة الكترونية لهذه الرسائل على أقراص مدمجه (CD ) بالاضافة الى النسخ المطبوعة وذلك من خلال إلزام طلاب الدراسات العليا بتسليم عدد (2) نسخه مطبوعة و (1) شريط فيديو ، و (1) قرص مدمج من رسائلهم للمكتبة.

3- إنشاء مكتبة سمعية وبصرية والكترونية لذوى الاحتياجات الخاصة.

4- تنظيم مجموعات المكتبة بما في ذلك عمليات التسجيل والتصنيف والفهرسة والترفيف والتكشيف والاستخلاص والحوسبة وغيرها من العمليات التي تكفل ضبط هذه المجموعات وحفظها وتحليلها وتكشيفها وصيانتها وتيسير حصول المستفيدين على ما يريدون من مقالات وبحوث و مراجع ودوريات وكتب وغيرها من مصادر المعرفة وأوعية المعلومات .

5- الربط الآلي بين مكتبات كليات الجامعة للإفادة من مقتنياتها وخدماتها وذلك تيسيرا على الباحثين ولترشيد سياسة الاختيار والشراء والربط الآلي مع مكتبات الجامعات الأردنية الرسمية وشبكات المكتبات والمعلومات المثيلة للتعاون والإفادة.

6- تقديم الخدمات المكتبة والمرجعية واسترجاع المعلومات، وما يشمل ذلك من الإرشاد المكتبي وإصدار القوائم الببليوجرافية اللازمة وتقديم خدمات الإعارة والتصوير والنسخ والإحاطة الجارية والبث الإنتقائي وخدمات الإنترنت وقواعد البيانات والأرشفة الإلكترونية والتدريب وغيرها ومعاونة رواد المكتبة وتوجيههم نحو الإفادة الأمثل من المجموعات المتوفرة.

7- تعزيز حركة البحث العلمي والمساهمة في نشر المعلومات الجديدة والمهمة بين المختصين والمساهمة في نقل التراث الفكري العلمي وذلك بتبادل الأبحاث العلمية والمعلومات التي تساعدالطالب الباحث والأستاذ على أداء رسالته العلمية ومعرفة مدى ما وصلت إليه المجتمعات الأخرى من تقدم في مجالات المعرفة المختلفة.

8- التعاون والتنسيق مع المكتبات الأخرى داخل الدولة وخارجها للوصول إلى مصادر المعلومات الضرورية وتبادلها والمشاركة في شبكات المعلومات المحلية والوطنية والإقليمية والدولية.

9- تزويد الطلاب والدارسين بالثقافة المكتبية الأساسية لتمكينهم من الوصول إلى الاستفادة المثلى من مقتنيات المكتبة وأوعية معلوماتها.

10- الاشراف والمتابعة والتوجيه الإداري والفني على مكتبات الفروع وإعداد البرامج التدريبية اللازمة للعاملين بها و تطوير العمل المكتبي، وتحسين الأداء الوظيفي والإعلامي والتوثيقي من خلال الدورات وإقامة المعارض وتنظيم المؤتمرات والملتقيات والندوات العلمية وغيرها من الأنشطة المطلوبة.

11- دراسة المستفيدين من الخدمات المكتبية، أي القراء، بمختلف فئاتهم، ومعرفة اتجاهاتهم القرائية، بهدف تلبية طلباتهم وحاجاتهم المعرفية والمعلوماتية على أفضل وجه.

12- المحافظة على مقتنيات المكتبة ومصادرها المعلوماتية .